عقيدتي الفنية

عندما أختلي بمحراب فني أصلي لله بكل ألوان العطاء الفكري والروحي والجسدي فأحمده على كل ما وهبني وأشكره على كل هذه النعمةالعظيمة


السبت، 3 يوليو، 2010

باريس تدعو لفرض عقوبات جديدة على طهران

جريدة الشرق الأوسط الاربعـاء 19 جمـادى الثانى 1431 هـ 2 يونيو 2010 العدد 11509
مصادر لـ «الشرق الأوسط»: العقوبات ستسد الباب أمام إيران وأمام الشركات الأجنبية التي تتعامل معها
فيينا: بثينة عبد الرحمن لندن: «الشرق الأوسط»
دعت باريس لفرض عقوبات جديدة على طهران، بينما اعتبرت واشنطن أن التقرير الذي صدر عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول البرنامج النووي الإيراني، أظهر «التقصير المستمر من قبل إيران في احترام التزاماتها الدولية والتعاون» مع الأمم المتحدة حول برنامجها النووي. وجاء ذلك على لسان المتحدث باسم الأمن القومي الأميركي مايك هامر في بيان ردا على تقرير سري للوكالة الدولية للطاقة الذرية. وقال التقرير إن إيران قامت بإنتاج 5.7 كلغ على الأقل من اليورانيوم العالي التخصيب.
وذكرت الوكالة في تقريرها الذي وزع على نطاق ضيق، أنها «ما زالت تشعر بالقلق من احتمال وجود نشاطات ماضية أو حالية مرتبطة بالبرنامج النووي في إيران لم تكشف تشارك فيها منظمات عسكرية».

تعليق السيد علي خليل ترحيني، «فرنسا ميتروبولتان»، 03/06/2010


من حق العالم الغربي ان يسأل اي دولة من عالمنا العربي والاسلامي عن كل عمل يقوم به او عن اي مخطط يزيد من استقلالية هذه الدولة ومكانتها لكن ليس من حقنا ان نطالب تلك الدول بان تمارس نفس الحق مع اسرائيل من حق هذه الدول ان تتدخل في مصير شعوب هذه المنطقة بحجة حقوق الانسان ومحاربة الارهاب ونشر الديمقراطية لكن ليس من حقنا ان نسأل تلك الدول عن حق الانسان الفلسطيني او العربي بكل الاحوال لم نعد نطالب هذه الدول بان تكون عادلة في تعاملها مع الدول المستضعفة لان هذا قمة الغباء ان تطلب ذلك من دول مستعمرة . لكن من حقنا ان نؤمن بانفسنا واننا قادرون من صنع استقلالنا ومنعتنا واقتصادنا وتطوير مجتمعاتنا ومن حقنا امتلاك كل الوسائل المتاحة لردع العدوان والاحتلال والتدخل في شؤوننا وخير مثال تركيا التي تمارس سيادتها وتاخذ قرارها بناء على استقلالها ومنعتها وهذا ما نتمناه وما يجب ان تسعى اليه انظمتنا التي تعيش ازمة التبعية والاستهلاك وايران من حقها ان تمتلك اي برنامج يشكل حاجة للحفاظ على استقلالها بغض النظر عن رفضنا لامتلاك اسلحة الدما ر الشامل لكن ما زال هناك دول تتمتع بمثل هذه الترسانة وخاصة اسرائيل ..
من حقنا ان نمتلك شرعية استقلالنا والدفاع عنه بمنعة اقتصادية وتكنولوجية وسياسية ..
فكيد الغرب من ايران لانها تحقق استقلالها وتتحول من دولة مستهلكة لمنتجات الغرب الى دولة منتجة ومستهلكة لمعظم ما ينتجه استقلالها؟؟؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق